الروضة العلاجية

  • الروضة العلاجية

تقوم الروضة العلاجية بتدريب وتعليم الأطفال في بيئة أمنة وضمان تقديم دعم متخصص لهم وتلبية ودعم متطلباتهم ليكونوا أقدر على خدمة أنفسهم وأقل اعتماداً على الأخرين وأكثر اتساقاً مع الأسرة والمجتمع. تستقبل الروضة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين (3 سنوات -8 سنوات) ويعانون من اضطراب طيف التوحد، وصعوبات بطء التعلم وفرط الحركة ونقص في الانتباه 

الخدمات التي تقدمها الروضة خلال  الفترة الصباحية (من الساعة ٨ صباحاً حتى 1 بعد الظهر، من يوم السبت و حتى الاربعاء). تشمل تقديم خدمات لأطفال اضطراب طيف التوحد داخل صفوف تأهيلية معدة ومنظمة خصيصاً لذلك، ويقوم عليها أخصائيين مؤهلين ومرخصين، ونقدم الرعاية لأطفالكم وتعليمهم وبناء قدراتهم الإدراكية والوظيفية والاستقلالية واللغوية والسلوكية والاجتماعية والحسية والإبداعية انطلاقاً من خطط علاجية مبنية بحسب قدرات كل طفل، يتم العمل عليها داخل المركز منقبل الأخصائيين وداخل المنزل من قبل أسرة الطفل بطريقة تشاركية وفعالة تخضع للمراقبة والتقييم.

الخدمات التي تقدمها الروضة خلال الفترة المسائية (من الساعة ٢ بعد الظهر و حتى الساعة ٥ مساءً من يوم السبت وحتي الأربعاء). تشمل الخدمات المساندة والداعمة لطلبة المدارس بعد انتهاء يومهم المدرسي، تقديم خدمات تصحيحية وعلاجية ضمن مجموعات علاجية صغيرة يتم خلالها تنمية جوانب الضعف لديهم وتعزيز جوانب القوة للحفاظ على مستواهم الأكاديمي والتحصيلي ضمن الحدود المناسبة لقدراتهم
 بالإضافة للصفوف والمجموعات العلاجية الصغيرة فإننا نقدم للأطفال من خلال مرافق المركز الأخرى جلسات علاجية فردية تتضمن العلاج بالدراما والموسيقى واللعب والعلاج المائي والطبيعي والوظيفي وعلاج النطق وتحليل وتعديل السلوك والتربية الخاصة بحسب الحاجة وتعزيزا لمبدأ الشمول. 

يدير الروضة العلاجية الأخصائي محمد وهيب، بالإضافة إلى مجموعة من أصحاب الاختصاصات اللازمة والمنوعة المؤهلين بشكل كبير لرعاية وتعليم أطفالكم في بيئة آمنة ومحببة.